الترقيات العلمية



اجراءات الترقية العلمية

استنادا الى كتاب دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذي العدد ب ت 4/2663 في 5/4/2023 ، والمتضمن توأمة كليتنا مع الجامعة المستنصرية، فيما يتعلق باجراءات الترقيات العلمية، وبناء على توجيهات عمادة الكلية، أضع بين ايديكم سياقات العمل المعتمدة في ترويج معاملات الترقية العلمية، و كما يلي:

  • تقديم طلب خطي على وفق الاستمارة الخاصة بذلك (موجودة على الموقع الالكتروني للكلية) من قبل التدريسي معنون الى السيد عميد الكلية عن طريق السيد رئيس القسم؛ يذكر فيه رغبته للترقية بعد توفر شروط الترقية للمرتبة العلمية المشمول بها، على وفق تعليمات الترقية العلمية 167 لسنة 2017.
  • بعد استحصال موافقة السيد العميد و رئيس لجنة الترقيات العلمية على ترويج معاملة الترقية، بعد التأكد من توفر الشروط المطلوبة... يحال الطلب الى رئاسة القسم للمباشرة بأعداد معاملة الترقية.
  • تقوم اللجنة العلمية في القسم بتدقيق البحوث في كونها تقع ضمن الاختصاص العام والخاص لطالب الترقية.. ومدرجة ضمن الخطة البحثية للقسم... وكذلك تدقيق النقاط الحاصل عليها طالب الترقية بموجب الجدولين (1) و (2) .. وترفع توصياتها الى السيد رئيس القسم على وفق الاستمارة الخاصة بذلك. وبالتوقيع لكافة اعضاء اللجنة مع ذكر التاريخ.
  • ملء كافة الاستمارات الموجودة على موقع الكلية الالكتروني (الترقيات العلمية- وبواقع 6 استمارات)، وما تتضمنه من معلومات يتطلب ملئها وبالدقة (وعلى قرص CD)... مع كافة المرفقات المطلوبة.
  • يتم اعداد معاملة الترقية ضمن (4) "محافظ" لكل معاملة .. (وحسب التفاصيل المرفقة طياً) استنادا الى كتاب لجنة الترقيات المركزية/ الجامعة المستنصرية ذي العدد 6025 في 31/10/2022.
  • ترفع المعاملة كاملة الى لجنة الترقيات العلمية في الكلية ... وبعد التدقيق وسلامة الاجراءات .. تعرض في اقرب اجتماع للجنة لترفع توصيتها الى مجلس الكلية، إذا ما كانت المعاملة مكتملة من كافة جوانبها.
  • ينظر مجلس الكلية بتوصيات لجنة الترقيات العلمية، ويتخذ القرار المناسب في ترويج المعاملة من عدمه.
  • وفي حالة مصادقة مجلس الكلية على توصية لجنة الترقيات العلمية يتم ترويج المعاملة الى رئاسة الجامعة المستنصرية/ لجنة الترقيات العلمية المركزية.
  • علما ان اجراءات الاستلال العلمي ؛ الورقي والالكتروني وكذلك رصانة المجلات العلمية هي من صلاحية لجنة الترقيات المركزية/الجامعة المستنصرية.


وبالتوفيق لجميع الزملاء اعضاء الهيئة التدريسية

رئيس لجنة الترقيات العلمية في الكلية

أ.د. كامل كاظم بشير الكناني



يرجى الاطلاع على متطلبات أجراء معاملة الترقية العلمية

أضغط هنا للتحميل





17706

اتصل بنا:

موقعنا على الخارطة:

ابقى على تواصل:

العراق - بغداد - الكرادة - ساحة الاندلس

07852100100

07752100100