نبذة عن الكلية




كلية المنصور الجامعة ... صرح علمي مميز...

تعد كلیة المنصور الجامعة إحــــدى المؤسســــات الأكاديمية الخاصة للتعليم العالي ذات النفع العام...إذ أسستها عام 1988 في بــغداد الجمعية العراقية للمكتبـــات والمعلومات، وبوشـــر بالدراسة فیھا في 1/10/1988.

لقـد وضعت الكلية في مقـدمة أولوياتها مواكبة مستجدات العصر الحالية والمستقبلية، بــما ضمن لھا الريادة بین الجامعات العراقية الاهلية.

تعتمد الكلیة الانظمة والتعليمات التي تصدر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية وتسعى إلى إعداد الطلبـة أكادیمیاً وفنیاً لتزويدهم بـالمعارف العلمية والخبـرات التطبيقية وتنمية مھاراتھم، وترتكز سیاســتھا على الانفتاح على المجتمع والمؤسســات والجامعات العالمية فهي عضو في الاتحاد الدولي للجامعات/اليونسكو (IAU) وعضو في اتحـاد مجالس البحـث العلمي العربية بالاضافة الى الجمعية الدولية لتطوير كلیات إدارة الاعمال (AACSB) كما ان لدیھـا الكثير مـن مذكرات التعاون العلمي والثقـافي مع مؤسسـات وجامعات عالمية رصينة، في مقدمتها جامعة لندن وجامعة ویستمنستر، جامعة كرینتش، جامعة برمنجھام جامعة هيدرزفيليد وعدد من الجامعات العربية.

إن أھم مایمیز كلیة المنصور الجامعة ویجعلھا دائماً في المقدمة نظرتھا المستقبـلیة للتقـدم التي لا حــدود لھا فهي تســعى دائماً للافضل وتركیزھا منصب على تحســین الآداء النوعي وتطویر خططھا الدراســیة لمواكبـــة التطور العلمي والتقـــني في العالم بـــما یتلائم وحـــاجات المجتمع وطموحاتھا ولذلك حرصت الكلیة على تخریج ملاكات علمیة مؤھلة لسد حاجة أسـواق العمل من الموارد البشـریة الملمة بـآخر التطورات في مجال تكنولوجیا المعلومات والاتصالات فبـلغ عدد خریجیھا أكثر من ( 17000) طالباً یتمتعون بالخبرة والمھارة العلمية بينهم مايقارب 300 طالب عربي.

تنطلق سیاســة الكلیة لتوظیف الكفاءات البشــریة العالیة ، ســـعیاً منھا نحـــو الافضل في كافة المجالات العلمية والاداریة والمھنیة وأیماناً منھا بـأنھم الثروة الحقیقـة لأي بـلد حيث بــلغ عدد أعضاء الھیئة التدريسية في الكلیة ممن ھم على الملاك الدائم اكثر من (140) تدريسي من خیرة الملاكات العلمية المؤهلة والعاملة في الجامعات العراقية ومؤسسات القطاع العام والخاص.

أھتمت الكلیة بـرفع مسـتوى البحـث العلمي لملاكاتھا التدريسية وذلك بنشـر بحـوثھم المتمیزة ونتاجھم العلمي والفكري والثقـافي . فأصدرت مجلة علمیة "مــحـــكــمة" (مجلة المنصور) عام 1998 التي بــلغت أعدادھا حــتى الان (35) ، نشـــر فیھا اكثر من (300) بحـــثاً في مختلف الاختصاصات التي ترعاها الكلية ضمن اقسامها هذا فضلاً عن نشر ما يقارب من 180 بحثاً في المستوعبات العالمية... كما عقدت الكلية مؤتمرات كثیرة بالتعاون مع مؤسسات عراقیة وعربية علمیة ومھنیة.


40772

اتصل بنا:

موقعنا على الخارطة:

ابقى على تواصل:

العراق - بغداد - الكرادة - ساحة الاندلس

07852100100

07752100100